تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر من ماى ايجى




أتاح ماى ايجى رابط مباشر لتحميل برنامج مسنجر فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر وذلك للقيام بعمليات الدردشة كما هى على الموبايل ولكن على الكمبيوتر والتى يكون صيغة التطبيقات فيها بهذا الشكل Messenger.exe وليس apk كما هى بالاندرويد.
تحميل فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر مجاناً

فور تثبيت برنامج مسنجر الفيسبوك على الكمبيوتر ستتمكن من محادثة اصدقائك تماما كانك تحدثهم من هاتف اندرويد بنفس الميزات والشكل والاداء والسرعة وستتلقى الاشعارات والرسائل الجديدة فى مستطيل تنبيهى سيظهر اعلى ايقونات التاريخ والتحكم فى الصوت وعلامة الاتصال بالانترنت.


مسنجر فيس بوك تم إدخال العديد من الميزات له مع بدايات سنة 2016 ، حيث يظهر الان جميع المتصلين المتواجدين على هاتفك برقم الموبايل إذا ما قاموا بتسجيل إشتراكهم برقمهم الشخصى ، وذلك لكى تتعرف عليهم فى حالة قام احدهم بالإشتراك لدى الفيسبوك ولم تكن تعلم بذلك ، حيث ان الفيسبوك شبكة إجتماعية بالمقام الاول ويسعى لتقريب العائلات والاصدقاء والاهل ، وهو ما تسبب فى حيرة كبيرة لدى كثير من المستخدمين حيث وجدوا ظهور مستخدمين لا يعرفوهم باكونتات غريبة واتضح فيما بعد ان تلك الاكونتات لاشخاص لديهم رقم هاتفهم على الموبايل.

مميزات برنامج فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر

  1. إتاحة عمل مكالمات بالفيديو والصوت
  2. حينما يقوم الشخص الاخر بقراءة رسالتك تظهر دائرة متحركة حول ايقونة الفيديو
  3. إمكانية عمل لايف ستريم منه على صفحتك
  4. تحديثات فورية بدون تصطيب للابتسامات والوجوده الضاحكة
  5. إمكانية الربط بين رسائلك الايميل والمسنجر لإستقبالهم فى نفس التطبيق
  6. إضافة صور متحركة من جهازك وجعلها سمايلز للرد عليها بدلا من ارسالها مرات عديدة
  7. إمكانية إضافة حساباتك على مواقع الصور المختلفة بالمسنجر لإستعمالك صورك المرفوعة مسبقا وإرسالها منه
  8. البحث داخل مواقع الفيديو من خلال المسنجر وإرسال فيديوهات مباشرة

فيس بوك ماسنجر ويندوز 7

تحميل برنامج ماسنجر فيس بوك للكمبيوتر ويندوز 7
 رغم وجود إصدار رسمى من شركة الفيسبوك من تطبيق الماسنجر على الويندوز 7 الا ان هناك تطبيق قامت بعمله شركة غير رسمية وهى متوافقة مع كل نسخ الويندوز وحتى الاكس بى ، وهذا من شانه ان يجعلك تستمر فى استعمال ويندوز سفن 7 على الكمبيوتر اذا ما كان جهازك قديم الامكانيات وضعيف ولا يمكنه التعامل مع ويندوز 8 و 10.


 فيس بوك ماسنجر بدون برامج ✌

 نعم بالفعل 😍 يمكنك إستعمال تطبيق ماسنجر الفيس بوك بدون تحميل اى برنامج على جهازك فقط من متصفحك ستقوم بالدخول على هذا الرابط   https://www.messenger.com  وتسجيل دخول ببيانات حسابك بالفيس بوك وسيظهر لك المسنجر مثل تطبيق الاندرويد بالضبط وهذا الموقع هو مملوك وتابع لشركة الفيس بوك بشكل رسمى.

تحميل برنامج ماسنجر للكمبيوتر برابط مباشر

أضحى مسألة التواصل الاجتماعى مع الاشخاص من داخل دولتك او حول العالم هام للغاية اذ ان الكون كله تحول لمكان صغير بسبب المساهمات التكنولوجية والعلمية الكبيرة التى ادت لزيادة انتشار استعمال الحواسيب والهواتف وزيادة سرعات الانترنت فى مختلف البلدان فى العالم ، وكان السبق فى زيادة أعداد التواصل بشكل متطور هو الفيسبوك والمسنجر لانه يعتبر المواقع الاول عالميا فى مجال السوشيال ميديا حيث يستخدمه اكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم لتركيز الفيسبوك على تخصصه وهو التواصل فيقوم بتحسين كل منتجاته من كل تقديم خدمات راقية للمستخدم وتجربتها قبل نشرها.

فيسبوك لم يكتفى بموقع لنشر المنشورات وعمل حساب شخصى عليه وفقط ، بل إهتم بصنع تطبيق خاص للدردشة مثل برامج الشات القديمة ياهو و مسنجر ، وكان الغرض منها بالطبع هى التركيز على المحادثات الخاصة البرايفت كونفيرساشن ، وإرسال رسائل مجانية عبر الانترنت وكل هذا دون الحاجة لسرعة كبيرة للانترنت.

فى العصر القديم لعالم التكنولوجيا ، كانت عملية التواصل عبر الفيس بوك لابد ان تكون من متصفح وجهاز كمبيوتر فقط ولكن مع تطور نظام الاندرويد والايفون جعل الفيس يقوم بالتركيز على تصميم برامج خاصة بالتواصل عليهم مع مراعاة ان غالبية تلك الهواتف ان لم يكن 80% منها يكون إتصاله عبر الثرى جي والفورى جي 3G sim card mobile services وهذه الخدمة تكون بطيئة ، لهذا أعتمد الفيسبوك على إنتاج تطبيق خفيف وسريع ولا يستهلك سعة الباقة كما ان يكون كافيا لارسال واستقبال الرسائل النصية والصورية وعمل مكالمات صوتية ومرئية بنقاء افضل.

حينما كان الفيس بوك دامجا بين صفحات الموقع وخدمة الدردشة حيث كان يظهر المتصلون بك فى قائمة طويلة على يسار المتصفح ، كان من الصعب ان تتابع رسائلك وتقوم بعمل دردشة كتابية الا بعد التحميل الكامل لصفحة الفيسبوك وهذا من شأنه ان يجعل سرعة فتح الدردشة بطيئا ، كما ان عملية إرسال الرسائل تكون بطيئة للغاية فى حالة نزول تحديثات وبوستات جديدة بشكل تلقائى إذ ان سرعة الانترنت ستستهلك فى تحميل محتويات تلك المنشورات بدلا من التركيز على الرسائل والشات فقط مما يعنى تجربة محادثات سيئة ان كانت الانترنت بطيئا فلن تستطيع عمل دردشة تقريبا ، ولهذا كان للفصل بين الخدمتين وعمل تطبيق خاص بماسنجر الفيسبوك امر هام وضرورى على كل انظمة التشغيل لى كافة الاجهزة سواء الاندرويد او الايفون او الويندوز ، وبالفعل تم إنتاج اول برنامج للماسنجر على الكمبيوتر منذ سنتين تقريبا وبالتحديد فى اواخر عامة 2016.

فيس بوك ماسنجر للكمبيوتر


تقريبا النسخة الفريدة والتى أنتجت بشكل رسمى متاحة وحصريا على متجر تطبيقات مايكروسوفت ويندوز8 و 10 ويمكنك الدخول عليه وتصطيبه على المتصفح وإستعماله بشكل مباشر ويظهر بأسم Facebook Messenger For Windows على المتجر ، وستجد ان تصميمه الانيق ذو شكل مسطحى رائع متخذا من تصميم ويندوز 10 إلهامه ، وستجد فيه كذلك نفس ميزاته المتواجدة بالاندرويد من خفة وسرعة على الكمبيوتر وسرعة فى إرسال وإستقبال الرسائل والصور وعمل المحادثات المختلفة.

كذلك فبإمكانك الإستمرار فى تسجيل الدخول بداخل البرنامج مع وضع فى حاله سكون ليكون على اتصال دائم بالاخرون لكى يعمل على إستقبال الرسائل بشكل متواصل ودائم ويظهر لك الاشعارات الجديدة بإظهار حالة اتصال كل مستخدم وكذلك عرض محتوى الرسالة المرسلة اليك من اصدقائك مثلا ، ولكن يجب عليك ان تستعمل ويندوز 8 او 10 حتى تستفيد من تلك الخدمة لانه وكما يعرف الجميع ان مايكروسوفت عملت على رفع يديها التقنية عن ويندوز سفن لكى تجعل كل مستخدمى الويندوز ان يقوموا بتحديث نسختهم.

برنامج الفيس بوك ماسنجر لسطح المكتب يتشابه بنسبة 99% مع تطبيق الهواتف فى كل شئ ولكنك ربما ستكون افضل منهم حالا اذا ما استعملت الواى فاى بديلا عن بيانات ال3G ، ويمكنك تشغيل الماسنجر بدون استعمال اى برامج من خلال المتصفح فقط بزيارة الموقع الرسمى لتطبيق المسنجر الذى قام الفيسبوك بصنعه بنفسه.


تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر

يمكنك إستعمال الفيس بوك والمسنجر والواتس اب وكل برامج وتطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر بسهولة وذلك من خلال برامج تعامل كمحاكى لتشغيل نظام الاندرويد على الويندوز والتى من خلالها يمكن ان تقوم بالدخول على متجر جوجل وتنصيب كل تطبيقات الاندرويد وبالاخص ماسنجر الفيسبوك وتمكنك بعض البرامج من عمل ذلك مثل برنامج بلوستاك وكوبلاير ونوكس بلاير وميموبلاى وغيرهم ، وبعد تنصيبك لاحد تلك البرامج السابقة ستجد انك امام نسخة من هاتف اندرويد تجعلك تقوم بتنصيب تطبيق الماسنجر على نظام الويندوز الخاص بك مهما كان نسخته وبدون التفكير فى هل نظامك يدعم تنصيب مانسجر الفيسبوك ام لا لان كل شئ يتم اوتوماتيكيا ، وان لم تريد الدخول لمتجر جوجل بلاى لتنزيل المسنجر خوفا على حساب الجيميل الخاص بك ان كنت غير واثق فى تلك البرامج فليس هنالك مشكلة ، قم بتنزيل المسنجر بنسخة apk وقم بمسكها وإفلاتها داخل محاكى الاندرويد وسيتم تنصيبها وقم بالدخول بحساب الفيس بوك وسيعمل المسنجر معاك تماما وكأنه الموبايل.


أخر تحديثات الفيسبوك فى إصداره الاخير

لقى الفيسبوك عدة تحسينات على برمجته جعلته اكثر مرونة وسهولة فى الاستعمال كما قلل من إستهلاكه للانترنت والبطارية.
  • إضافة الـQR Code : تمت إضافة تشفيرة شبيه بالكيو أر كود تمكنك من انك تضيف الاصدقاء للمسنجر والمحادثة الفردية والجماعية معا ، دون الحاجة للبحث عنه بالاسم او رقم الهاتف ، فكل ما تحتاج هو ان تمتلك تشفيرة كود الشخص وسيتم البحث عنه بشكل الى من التطبيق نفسه.
  • السمايلز : تم الإستعانة بخبير تصميمات يابانى قام بإعادة تصميم الرموز التعبيرية لتكون خاصة وحصرية بالفيسبوك فقط حتى لا يقوم احد بإستعمالها بشكل تجارى ، المصمم قام بإدخال تعبيرات جديدة ورموز كان يحتاجها مجتمع الفيس بوك جدا.
  • توفير الداتا والبطارية : بما ان غالبية مستعملى الفيسبوك اصبحوا بنسبة تتخطى ال70% من الهواتف المحمولة سواء اندرويد او ايفون فقد كان مارك زاكربيرج مالك ومؤسس فيسبوك قد عمل على تهيئة تطبيقاته لتستهلك اقل قدر من البيانات وسعة الانترنت وكذلك لا تكون حمل ثقيل على بطارية الهاتف سواء ماسنجر الفيس بوك او تطبيق التصفح.
  • تصميم حديث : يتركز فيس بوك على تحسين وتهيئة تصميمه ليكون مريحا لاعين مستخدميه الذىن يستعملونه لفترات طويلة ، ولهذا فقد كان للون الازرق الذى يتميز به Facebook هو الغالب بدرجاته الفاتحة والقاتمة ، كذلك فقد اتاح للمستعملين امكانية تغيير الوان الدردشة للون الذى يناسبهم ، كذلك هناك خيار لتغيير شكل اللايك الى اى رمز تعبيرى اخر.
  • إضافة صور متحركة : أضاف فيسبوك الكثير من الصور الانيمشمن المأخوذة من افلام او مسلسلات شهيرة وكذلك عمل على تصميم حركات متحركة خاصة بهم.
  • مزيد من الالعاب : أطلق فيس بوك العاب متعددة بجوارلعبة كرة السلة والشطرنج.

خصائص فيس بوك ماسنجر

  • إتصالات جيدة : بلا ريب فالفيسبوك ماسنجر يسيطر على كافة برامج التواصل عدا الواتساب ولكنه ينافس سكايب وفوفو وغيرها من برامج التواصل ، وذلك لكون ان الفيس بوك به خوادم عالية الجودة منتشرة فى كل انحاء وبلدان العالم حتى انه له مقر فى كل دولة  مما جعل جودة نقاء مكالمات الصوت والفيديو تصبح من افضل الجودات فى البرامج الاخرى والت وصلت لتقنية الHD.
  • تدعيم جميع انظمة التشغيل : بالإمكان استعمال برنامج فيس بوك ماسنجر على كل انظمة التشغيل كالاندرويد والايفون والويندوز سواء من المتصفح او من برنامج محاكى يعمل على تشغيل الاندرويد على الكمبيوتر بسهولة.
  • محادثات جماعية : الان اصبح يمكن عمل جلسات جماعية للتواصل بالصوت والفيديو بين اكثر من شخص وحتى مئة مستخدم من اى دولة ، وتم إستعمال هذا فى تقريب العائلات المسافرة فى بلدان عديدة ، وكذلك جعل اصحاب العمل يقومون بعقد اجتماعات مع موظفيهم عبر المسنجر ،حتى ان رئيس جمهورية مصر العربية استعمله فى احدى لقائاته بشباب بلده.
  • الخفة والبساطة : صمم برنامج الفيسبوك ماسنجر على طابع الخفة والبساطة فى الاستخدام والالوان والاداء وحتى نسخة الويندوز بإمكانها ان تعمل عليه دون الحاجة لزيادة امكانيات الكيسة من رامات وكرت شاشة ومعالج اقوى.
  • إضافة لغات كثيرة : المسنجر به تقريب كل لغات العالم فهو مترجم بلغات عديدة وهو يتكيف مع لغة نظام التشغيل بشكل تلقائى من نفسه دون تدخل منك.

معلومات فنية حول ملف تحميل برنامج فيس بوك ماسنجر

  • إسم البرنامج : Facebook Messenger PC.
  • المطور : microsoft.
  • حجم البرنامج : 5 ميجا بايت.
  • الترخيص : مجاناً.
  • الأنظمة المتوافقة : ويندوز.
  • تاريخ التحديث : 22 مايو 2018.

https://github.com/Aluxian/Facebook-Messenger-Desktop/releases/download/v1.4.3/MessengerSetup.exe