تحميل برنامج دايركت اكس DirectX 2019 لتشغيل الالعاب كامل برابط واحد مباشر




يعتبر برنامج تشغيل الالعاب الدايركتس "دايركت إكس" DirectX من اهم و اول البرامج التى يجب تثبيتها لتشغيل اى لعبة كانت ، وحيث ان هنالك برامج اخرى هامة مثل الفريم ورك ومكتبة ال++C إلا أنه من الممكن ان تعمل بعض الالعاب بدونهم على غرار الديركتس الذى لا يمكن ان تلعب اى جيمز بدونه وفيما يلى رابط التحميل المباشر وكذلك تفاصيل اخرى عنه.
دايركت اكس DirectX 2019

نحن جميعا من مستخدمى الكمبيوتر الشخصى لغرض الالعاب والجيمز الحديثة وكذكل برامج التصميم والهندسة وغيرها وذلك كون ان باقى المهام قد وفرها لنا الموبايل بنظاميه الاندرويد والايفون كتصفح الانترنت والدخول على الفيسبوك وتويتر ، ولهذا كان لتثبيت الدايركت اكس أمر بالغ الاهمية لكى يحدث توافق بين كرت الشاشة وتعريفه والبرامج التى تحتاج الرسوم الثلاثية الابعاد حيث ان الالعاب الثنائية الابعاد القديمة كانت لا تحتاج له وكانت تكفيها نسخة الويندوز XP وكذلك تعريف كروت الشاشة المقدم من نفيديا او ATI.

تحميل برنامج directx 11 كامل

دايركتس اكس DirectX يعمل على توفير البيئة المناسبة لتمكين الالعاب والبرامج الثلاثية الابعاد من العمل بكفائة حيث انه DirectX  عبارة عن حزمة برمجيات تعمل بتقنية معينة تسهم فى إظهار العمل سواء كان لعبة او برنامج بشكل مُحسن رسوميا وابعاديا ، لذا وجب عليك تنزيل برنامج DirectX باحدث نسخه وتحديثه لما يناسب كارت الشاشة الخاص بك فهناك كروت لا تدعم الDirectX الحديث بكل اسف ، وبإمكانك معرفة امكانيات وحدود كرت الشاشة عن طريق البحث عنه على الانترنت او الدخول للموقع الرسمى للشركة المنتجة له.

أهم البرامج لتشغيل الالعاب

  1. دايركت إكس DirectX
  2. فريم ويرك باحدث اصدار
  3. مكتبة السى بلس ++C
  4. Allinone package

خطوات هامة لتشغيل اى لعبة

  1. تعريف كرت الشاشة
  2. تعريف قطع الحاسوب بإستعمال برنامج التعريف الشهير درايفر باك سوليوشن "حمله من هنا"
  3. تصطيب الدايركت اكس
  4. إغلاق مضاد الفيروسات مؤقتا حتى الانتهاء من اللعب

هل كل برامج الDirectX مناسبة لى ؟


 إحذر .. ليست كل برامج الDirectX مناسبة للجميع إذ ان كل إصدار منه يناسب فئة معينة من كروت الشاشة ، فلو كان كرت الشاشة لديك قديم وتم انتاجه قبل عام 2013 فانت يكفيك DirectX 9 وان كان احدث من هذا وانتاج بدءأ من 2014 فالدياركت اكس 11 ربما يناسبك ولكن يجب عليك التاكد -هو ليس اخطر ان تثبت دايركت اكس غير متوافق ولكن لن تستفيد منه ولن يعمل معك- وان كان لديك كروت شاشة بدءأ من Nvidia 700 series فبإمكانك تنصيب دايركت اكس 12 بكل إطمئنان .. ولكن لمعرفة إمكانات كرت الشاشة جديا وفعليا ادخل الموقع الرسمى لكرت الشاشة وابحث عن تفاصيل كرتك

الجميع يبحث عن افضل اداء للالعاب على الكمبيوتر كان تعمل بشكل سريع دون تقطيع او تهنيك وبكامل الفريم بير سكند FPS الذى قد يصل الى 60 إطار فى الثانية ، وبالاخص فى الالعاب القوية التى ظهرت تستعمل تلك التقنية مثل Pro Evolution Soccer 2018 و Battlefield 1 و Need for Speed™ Payback و Mafia III و Call Of Duty World War II ، ولهذا يجب تنصيب احدث نسخ الدايركت اكس بدءأ من الاصدار الحادى عشر والذى ان كان لديك ويندوز 7 فانت لست بحاجة لتصطيبه لانه مثبت فعليا من قبل النظام نفسه.

DirectX هو برنامج مساعد تم تصميمه من قبل شركة مايكروسوفت العملاقة ولهذا كان إضافته لويندوز 7 واضافة DirectX 12 لويندوز 10 ضرورى وسهل لانه برنامج تكميلى هام للغاية فلا داعى لعناء البحث عنه وتثبيته من قبل كل مستخدمى الويندوز ، ولكنه لم يكن فى النسخ الاقدم من ال7 لان الDirectX كان فى مرحلة بدايته البرمجية لعالم العاب حديث ومثالى ، حتى اصبحت كل شركات صناعة الفيديو جيمز تستعمله كمحرك اساسى للجيمز الخاص بها لكى تعمل على الويندوز.

دايركت اكس هو حزمة برمجية متكاملة الاركان تعمل على إكمال مهام الويندوز فى تشغيل الرسوم المتحركة والجرافيك بالDirect3D ، وهو المنوط بتحسين جودة وحدة وتفاصيل الصور وتسهيل عملية حركتها وابعادها بشكل صحيح ، وكل هذا من شانه ان يحسن تجربتك فى اللعب اذ انه كلما زادت كفائة رسومات وجرافيك اللعبة التى امامك ستزداد متعتك اكثر بالتأكيد.



خصائص برنامج دايركت اكس DirectX

  • تحسين الجيمز : يقوم الDirectX بعمل عدة تحسينات قوية على جودة العاب الفيديو على الكمبيوتر وحل مشاكل اغلب الالعاب من التوقفات المفاجئة وظهور رسائل خطأ وكذلك التهنيج والتقطيع وحدوث دروب شديد فى معدل تسارع الصورة داخل الفيديو.
  • دعم بيكسل شيدر 5 : الكثير من الالعاب فى الوقت الحالى اصبحت لا تعتمد على الدايركت اكس فقط بل اصبحت تنظر الا ما هو ابعد من ذلك ونقصد هنا إصدار الPixel Shader و Vixel Shader ويمكنك معرفته من ملف الإعدادت الخاص بلعبة كرة القدم PES.
  • دعم لتقنية 4K : أعلن فى مدينة شيكاغو الامريكية عن تقنية دعم المقاس الجديد للفيديو ذو الابعاد الكبيرة ال4k عن طريق تطوير تقنية الدايركت ثرى دى.
  • دعم الشاشات المنحنية UHDTV : لعلك شاهدت العديد من الشاشات الجديدة التى تأتى بإطار منحنى الى الداخل من الوسط وان لم تكن تعرف ان الدايركت اكس يدخل فى صناعة التلفاز فعليك ان تعرف فى الاساس مكونات التلفزيونات الحديثة ، فهى تتكون من بوردة كالمازر بورد المتواجدة بالكمبيوتر وكذلك كرت شاشة للالوان والرسوميات ومعالج لكى يقوم بمعالجة الاوامر التى تعطيها له عن طريق الريموت كنترول كتغيير رقم القناة او تغيير موضع الادخال من Tv الى AVI او HDMI وغيرها من مدخلات التلفاز ، وكذلك تغيير اعدادات التلفاز نفسه كتغيير سطوع الشاشة وما الى ذلك ، وبما ان كل هاردوير يحتاج سوفت وير برمجى يعمل عليه ، فهنالك العديد من البرمجيات التى يتكون منها التلفاز ياتى بجوارهم الدايركت اكس لانه يقوم بتشغيل الفيديو المعروض على التلفاز اى كان مصدر الموصل سواء من كابل دش او رسيفر او موصل كيسة كمبيوتر بكابل HD.
  • تدعيم برامج الجرافيك : الDirectX  يقدم دعم شامل لكل برامج التصميم الثلاثية الابعاد سواء الثابتة كالفوتوشوب او المتحركة كالسويفت ماكس والمايا والثرى دى ماكس.
  • مجانى : الدايركتس حزمة برمجية مجانية لا تشترى ويمكنك تنزيلها من موقع مايكروسوفت الرسمى برابط مباشر مجانا ،لانها اداء مجانية للمستخدمين لتشغيل الالعاب وللمصممين وشركات الالعاب لإثراء المحتوى الترفيهى على الويندوز.
  • سهولة التعامل : الدايركتس ليس برنامج ستقوم بعد تثبيته بالتعامل معه ، بل هو عبارة عن ملفات ستقوم بوضع نفسها داخل الويندوز فى المسار C:/System/win32 وفقط ولن يكون بينك وبينه تعاملا مباشر ، وحتى مسألة تحميله وتثبيته فهى كباقى البرامج الاخرى الاعتيادية المعتمد على الزر next next.
  • تحسينات صوتية : يسهم برنامج دايركت اكس DirectX12 2019 على الكمبيوتر فى إدخال العديد من التحسينات على جودة الصوت الخارج من الكمبيوتر وذلك لكونه يمتلك خاصية الdirrctplay ، وتلك التقنية تعمل على زيادة ضخامة الصوت ونقائه وخروجه ثلاثى الابعاد اى محيطى من كل الاركان وليس سطحى وضعيف ولكن لتجربة الفرق يجب ان تمتلك سماعة ذات نقاء جيد كسماعات تايجر او JBL الشهيرة.
الدايركت اكس عصب كل لاعب على الكمبيوتر Gamer فمن غيره لن تتمكن من تشغيل تقريبا 95% من الجيمز الجديدة او القديمة وذلك لكون ان تلك الالعاب فى الاساس تم تصميمها على ال DirectX نفسه.



 برنامج دايركت اكس بأحدث نسخة واصدار يتم تحميله بشكل مجانى كامل وتصطيبه بطريقة طبيعية للغاية دون ان تحتاج الى خبرات تراكمية فى علم الحاسب ، فكل ما ستحتاجه هو النقر على احد الروابط التالية بعدما علمناك كيف تختار النسخة المناسبة لكرت الشاشة الخاص بك ومن ثم بنقرتين على الملف الذى قمت بتنزيله ستبدء عملية التثبيت بالضغط المستمر على زر Next.

تحميل برنامج دايركت اكس

دايركت اكس DirectX 9

 حمل DirectX 9
حمل DirectX 9




DirectX دايركت اكس 10


حمل DirectX 10




DirectX دايركت اكس 11


حمل DirectX 11 




دايركت اكس 12

 حمل DirectX 12
حمل DirectX 12