افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا




برنامج زون الارم الالمانى القوى جدا والخفيف على الكمبيوتر يعتبر هو افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر مجانا ، حيث ظهر على ساحة اوروبا التقنية بقوة ونافس افاست والBitdefenderوكاسبر سكاى وانتى فيرس مايكروسوفت وبايدو انتى فيرس ، وحصد الترتيب السابع عالميا وسبقه برامج جميعها ليست مجانية وستحتاج لشراء نسخة مدفوعة منها او استعمالها بشكل تجريبى ، ولكن افضل برنامج لمكافحة الفيروسات على الكمبيوتر بشكل مجانى للابد هو ZoneAlarm والذى صمم من شركة Chek Point.
برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر

الصناعة الألمانية معروفة على مدى التاريخ بالجودة العالية والمتانة فى كل شئ سواء كانت ماكينات او حتى برمجيات ، فالألمانيين تربوا فى مدارسهم ووسط عائلاتهم على المنتج العالى الجودة المتقن بشدة ، لذا فور معرفة بلد المنشأ ألمانى فلا تفكر ولا تبحث عنه إستعمله على فور وأسال شخص كبير السن لديك عن المنتجات الالمانية على مر العصور.

ما يميز برنامج زون الارم عن غيره؟

  1. قوى على الفيروسات والتروجنات : حيث ان به تقنية الريال تايم والتى تعمل بشكل دائم فى حماية الكمبيوتر وملفات ونظام الويندوز ، كما انه يقيم جدار حماية مثل القبة الدائرية حول الملفات والفولدرات واى جهاز ملحق خارجى تربطه بجهازك مثلا الفلاشات واى مساحة تخزين خارجية وحتى الهواتف الموبايل.
  2. حماية من المواقع الوهمية : يقوم زون الارم بحمايتك من اى موقع خارجى وهمى او به مشاكل خطرة مثل الفيروسات والتروجنات وكذلك يقوم بالكشف عن الملفات المحملة عبر الانترنت.
  3. حامى للخصوصية : يقوم زون لارم بحماية خصوصيتك عبر الانترنت حيث يعمل على صد هجمات الهكرز وكل من يحاولون التجسس عليك ويراقبوك حتى يسرقوا بياناتك الهامة مثل بيانات ايميلاتك واكونتاتك وكذلك ارقام حسابات فى البنوك وكذلك ارقام الماستر والفيزا كارت ، كما يعمل على منع اى جهة خارجية من التعرف على بيانات الكوكيز التى يخزنها متصفحك اثناء الدخول للانترنت.
  4. فاير وول شديد : فى كثير من الاوقات تظهر ثغرات غير معروفة او تكون غير متابع لها مثل ثغرة wps بالروتر او بنسخة الويندوز التى تستعملها او المتصفحات او اى برنامج مثبت على جهازك مثل الجافا سكربت والفلاش اذا لم يتم تحديثهم وهذا يعمل على سهولة إصطيادك عبر الانترنت ، وقد حدث فى شركة we للاتصالات المصرية ان اغلب الروترز التى كانوا يملكونها بها ثغرة قوية تمكن اى شخص من الدخول للواى فاى والتحكم فى لوحة تحكم الروتر وتغيير إعداداته التى يعمل عليها مما ينبأ بعمل تخريبى وشيك ، ولهذا فالجدار النارى الذى يوفره لك الزون الارم يحميك من اى مشكلة ظهرت او ستظهر فى المستقبل.
  5. تأمين الملفات : يعطى برنامج حماية الفيروسات وعدا قاطعا وصريحا بتأمين ملفاتك جميعها حيث يعمل على تحويطها بشفرة تجعل الفيروس لا يراها وكأنك داخل فيلم ماتريكس ، حيث لا يسمح باى عبث غير بشرى بها باوامر من الماوس والكى بورد فقط وليس بشكل الى من داخل الويندوز نفسه مثل الفيروسات ، ولهذا فبعد تثبيتك لهذا المكافح من الفايروس فستشعر بأمان شديد حيث لن تجد فى يوم ان ملفاتك قد تم حذفها بشكل أوتوماتيكى او تجد رسالة منع من الدخول لاى فولدر.

افضل برنامج حماية من الفيروسات للكمبيوتر سيحميك من اى فيرس او برنامج تجسس كالفيروسات والمالوير والسباى وير وكل هذه الحمايات بدون اى تهنيج فى الكمبيوتر او إثقال عمله وجعله بطئ كباقى مكافحات الفيروسات الاخرى ، لما به من ذكاء المانى يعرف كيف يتعامل مع الحاسوب ولا يقوم بتحديث نفسه الا اذا وجد مساحة رامات كافية ليقوم بأعماله ، ومن ضمن ذكائه انه لا يظهر لك اى رسالة تحذيرية او تنبيهية اثناء تشغيل اى مسلسل او فلم فى وضع فول سكرين بشاشة كاملة وكذلك اثناء تشغيل احد الالعاب سواء اوفلاين سنجل بلاير او اونلاين مع الاصدقاء فتخيل ان تكون فى اخر مرحلة من لعبة ما اونلاين وفجأة تجد نافذة اللعبة قد أغلقت او تم إنزالها بشكل إجبارى فى شريط المهام لكى ترى مربع بحث تحذيرى من الانتى فيروس ، فالبتأكيد ستغضب كثيرا وستلعن الانتى فيرس وستصب جام غضبك على منفذه ومصمميه الاغبياء ، فتخيل ان مصممى هذا المكافح قد راعوا تلك المسألة جيدا فكيف ان لا يراعوا حماية حاسوبك بشكل قوى وامن يجعلك تنام مرتاحا على اعمالك ان كنت ممن يعملون على الكمبيوتر سواء مصمم او ويب ماستر.


زون الارم يتمكن من الكشف عن اى ديدان او احصنة طروادة او عناكب خطرة او فيروسات من شانها ان تجعلك امنك المعلوماتى فى خطر كبير ، فلا عليك من الخوف الان اضغط على رابط واستقبل اى ملف وشغله فلا تخاف لان معك حماية قوية فى ظهرك ، وكذلك المواقع التى يكون بها نوافذ منبثقة بداخلها فيروسات الان مع الجدار النارى الذى صممه الالمان يجعلك تدخل اى حرب بقلب جرئ لانه حامى للانترنت سكيورتى بقوة ، كذلك لو حدث وتم نزول نوع فيرس جديد فلن يحدث ضرر كبير بكل ملفاتك بل سيتم تحجيمه وعمل عراك قوى معه وسيتم تنبيهك ان تغلق الحاسوب ولا تستعمله حتى لا ينشط اكثر حتى يتم عمل تحديثات بالانتى فيروس نفسه للقضاء عليه.


خصائص Zone Alarm

  • حماية شبكة الواى فاى المحلية : يقوم هذا البرنامج بحماية كل الشبكات التى تتصل بها من اللاب توب وهو يفيد كثيروا التنقل من الكافيهات والسنيمات والاماكن العامة كالمطارات والفنادق وغيرها من الاماكن التى توفر انترنت مجانى ، بحمايتهم من مخاطر الاتصال بشبكة مصابة بشخص متجسس يقوم بتنثيب برامج انتى فيرس على كل من يتصل بشبكتهم للتجسس علهيم.
  • أنظمة كشف قابلة للتهيئة : يوجد الكثير من انواع الكشف والمسح عن الفيروسات كالكشف عن فولدر واحد فقط او برطشن او كامل الحاسوب او الاماكن الحساسة مثل فولدر temp ألخاص بتخزين الملفات المؤقتة وكذلك ملفات الكوكيز وباقى الملفات التى يخزنها المتصفح وبعض مناطق برطشن C 
  • تحديثات امنية فورية : يقوم البرنامج بنشر تحديث فورى سريع دون الحاجة لتحميل وتصطيب البرنامج بالكامل من اول وجديد مرة اخرى ، كما انه يختار الوقت الذى يكون الانترنت فيه غير مستهلك وبه سعة للتحميل لكى لا يعيق تصفحك على الانترنت ، وقد فسر مصمموه انهنم لا يأخذون اكثر من ربع سرعة الانترنت فلو كنت مشترك فى باقات TEdada الجديدة سعة ال5 ميجا فستحمل بسرعة 560 كيلو بايت /ثانية وهذا سيعطى للانتى فيروس وقت التحديثات فقط ما مقداره 100 كيلو بايت فقط وهذا كافى جدا وسينهى التحديث بشكل سريع وفورى.
  • مود اللاعبين : يحمى البرنامج كل الجيمرز من اى رسائل تظهر اثناء لعبهم كى لا يفسد متعتهم المتواصلة وبالاخص اثناء الاونلاين جيمز والتى لا يحتاج فيها اللاعب لاى مشكلة على جهازه.

ZoneAlarm Free Antivirus
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi8UBpXU_oo8bsBMtPVra5hyphenhyphenOY__Pa4P3-4kJLlrqX958XfTLBC2HK0gTDwh2wLkIkkZadNiE3gzGKMxwUYD4pb-i57LlN5DCYFeaHoEoqLPP4iw0vGhqdZ_OJrxWFupQTgF40fzuXaJc5F/s1600/download.gif
Windows 10/8/7, Vista and XP